Location

١٠٣ج الطريق الدائري ارض المزادات الاسماعيلية - مصر
إتصل بنا: 00201050046844
تواصل عبر البريد الإلكتروني: Namaa.agri@gmail.com
العنوان: ١٠٣ج الطريق الدائري ارض المزادات الاسماعيلية - مصر
07 (3)

حقائق غذائية عن فاكهة المانجو

الفوائد الصحية لفاكهة المانجو:

1) فاكهة المانجو غنية بالألياف الغذائية الأولية والفيتامينات والمعادن ومركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة.

2) وفقًا لدراسة بحثية جديدة، تم العثور على فاكهة المانجو للحماية من سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. توضح الكثير من الدراسات التجريبية إلى أن فاكهة المانجو تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون بشكل كبير وذلك بفضل مركبات مضادات الأكسدة متعددة الفينول الموجودة في هذه الفاكهة.

3) تعتبر فاكهة المانجو مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ والفلافونيدات مثل كاروتين ألفا وكاروتين ألفا وبيتا كريبتوكسانثين. 100 غرام من الفاكهة الطازجة توفر 1080 وحدة دولية أو 36٪ من المستويات اليومية الموصي بها من فيتامين أ. معاً؛ من المعروف أن هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة وهي ضرورية للرؤية.

4) فيتامين أ مطلوب أيضًا للحفاظ على صحة الجلد والغشاء المخاطي. حيث أن تناول الفاكهة الطبيعية الغنية بالكاروتين يحمي من خطر الإصابة بسرطان الرئة وتجويف الفم.

5) المانجو الطازج مصدر جيد للبوتاسيوم. حيث أن 100 جرام من فاكهة المانجو تعادل 168 مجم من البوتاسيوم و1 مجم فقط من الصوديوم. حيث أن البوتاسيوم يعتبر مكونًا هاماً في الخلايا وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

6) كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين ب 6 (البيريدوكسين) وفيتامين ج وفيتامين إي. حيث أن الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد الجسم على تطوير مقاومته ضد العوامل المعدية وكذلك التخلص من الجذور الضارة الخالية من الأكسجين. فيتامين B-6 أو البيريدوكسين مهم لإنتاج هرمون GABA داخل الدماغ.

7) كما أنه يتحكم في مستويات الهوموسيستين في الدم، والتي قد تكون ضارة للأوعية الدموية مما يؤدي إلى مرض الشريان التاجي (CAD) والسكتة الدماغية.

8) علاوة على ذلك، فإنه يتكون من كميات معتدلة من النحاس. يعتبر النحاس عاملاً مساعدًا للعديد من الإنزيمات الحيوية، بما في ذلك السيتوكروم سي أوكسيديز وديسموتاز الفائق (تعمل المعادن الأخرى كعوامل مساعدة لهذا الإنزيم وهي المنغنيز والزنك). النحاس ضروري أيضًا لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

9) بالإضافة إلى ذلك، قشر المانجو غني أيضًا بالمغذيات النباتية، مثل مضادات الأكسدة الصباغية مثل الكاروتينات والبوليفينول.

** فاكهة المانجو فاكهة غنية بعناصر غذائية كثيرة ولا يتم الإستغناء عنها كفائدة طبية أو حتى كفاكهة لذيذة لذلك فهي مشروع استثماري رائع يعود بالنفع

** يمكنك التسجيل الآن مع نماء في الزيارة المجانية لمساحات تبدأ من 10 فدان لنوضح لك الإرشادات قبل التجهيز للزراعة.